منتديات تميز
مرحبا بك زائرنا العزيز فى منتديات تمــيـــز الشامــله
و نرجو منك الأنضمام لكوكبة تميز المميزه لتكوين صداقات جاده



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سبع انواع من الطعام تكافح الشيخوخه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mido20192003
مشرف قسم الماسنجر و أسرار الشات
مشرف قسم الماسنجر و أسرار الشات
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1796
العمر : 28
العمل/الترفيه : صايع وبتاع قطط
المزاج : موووووووووووووز
نقاط : 14
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

مُساهمةموضوع: سبع انواع من الطعام تكافح الشيخوخه   الإثنين 19 مايو 2008, 1:54 am

الافضل هو تناول وجبات تتالف بشكل اساسى من منتجات نباتية كاملة طبيعية.او خاضعة للحد الادنى من عمليات الاعداد الصناعية.ولتسهيل هذه المهمة يمكن الاعتماد على الاطعمة الصحية السبعة.والمفروض ان يتناول الفرد سبعة انواع من مجموعات الطعام السبع,المذكورة تاليآ.وكلما ازداد تنوع الماكولات النباتية,ارتفعت نسبة حصولك على اوسع سلسلة من العناصر المغذية.

1/ سبع فواكه: الاسهل هو تناول سلطة الفواكه يوميآ,فهذا يؤمن حصولنا على القدر الاكبر من الفيتامينات والمعادن,كذلك يمكن شرب عصير الفواكه الطازج.

2/ سبع خضار: يمكن ضمان تناولها عن طريق اكل السلطات والحساء,والعصير.والسلطة هى اسهل طريقة لضمان حصولنا على الخضار المتنوعة.اما الحساء والعصير فهما افضل طريقة لتناول الخضار, او الفواكه غير المفضلة لدينا,لان نكهتها تختفى فى وجود الانواع الاخرى.

3/ سبعة انواع فاصولياء: إن تناول الفاصولياء,بانواعها يساعد على الوقاية من العديد من الامراض المميتة,وربما كانت اسهل طريقة لتناول هذه الانواع,هى تحضيرها على شكل حساء.

4/ سبع حبوب كاملة: وجد الباحثة فى دراسة حديثة,أجريت على مجموعة كبيرة من النساء,فى ولاية إيوا الاميركية,أن الحالة الصحية تتحسن مع ارتفاع معدل استهلاكهن الحبوب الكاملة.كذلك فإن أعراض الشيخوخة تتراجع مع زيادة هذا الاستهلاك.وجميع الحبوب الكاملة,مفيدة,ولاسيما الجاورس أو حبة الدخن والارز والذرة,التى تمزج مع القمح لتحضير الخبز.

5/ سبعة أنواع من المكسرات والبذور: المكسرات غنية بالعناصر المغذية,فثلاث حبات مثلا من الجوز البرازيلى تمدنا بحوالى 400 ميكروغرام من السيلينيوم,وهو عنصر ممتاز مضاد للاكسدة.وتحتوى بذور اليقطين على عناصر تسهم فى التخفيف من أعراض اضطرابات البروستاتا.

6/ سبعة أعشاب وبهارات: معظم الاعشاب غنية, بمضادات الاكسدة,التى تكافح أعراض الشيخوخة.وللاستفادة من خصائصها هذه,يمكن تحضير نقيع باستخدام عدة أنواع منها,مثل المردقوش والنعاع واكليل الجبل والقصعين والحبق والصعتر,ويمكن أيضآ استخدام الزيوت المضاف إليها البهارات والاعشاب,فهى غنية كذلك بمضادات الاكسدة.

7/ سبعة أكواب من الماء: إن تناول سبعة أكواب من الماء يوميآ,مثالى للحافظ على رطوبة الجسم,لان أى نقص فى الماء,ولو كان ضئيلا,يمكن أن يتسبب فى اضطرابات فى التركيز,وفى نقص فى القدرة على تنسيق وتنظيم الاداء الفيزيولوجى والنفسانى للانسان.ويميل كثير من الناس,وبشكل أوتوماتيكى,إلى إرجاع مثل هذة الاضطرابات إلى التقدم فى السن, بينما تكون الحقيقة هى مجرد نقص فى الماء.




الملاك البرئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmoshakx.yoo7.com
 
سبع انواع من الطعام تكافح الشيخوخه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تميز :: منتدى الاسرة و الصحــة والمجتمع :: الغذاء الصحى والنباتى والطب البديل-
انتقل الى: